منصة إزالة الكربون في القطاع العقاري "أكاسيا" تجمع 6.5 مليون دولار أمريكي في الجولة التمهيدية بقيادة شركة "إيلومينيت فايننشال"
Advertisement



أخبار الأعمال
منصة إزالة الكربون في القطاع العقاري "أكاسيا" تجمع 6.5 مليون دولار أمريكي في الجولة التمهيدية بقيادة شركة "إيلومينيت فايننشال"
76
views

أنهت "أكاسيا" (Accacia)، وهي منصة لإزالة الكربون تركز على قطاعي العقارات والبنية التحتية، جولة ما قبل السلسلة أ بقيمة 6.5 مليون دولار أمريكي بقيادة "إيلومينيت فايننشال" ( Illuminate Financial وهي شركة متخصصة في رأس المال الاستثماري تركز على شركات التكنولوجيا المالية التي تعمل على بناء حلول لقطاع الخدمات المالية. وشاركت أيضًا شركة "إيه سي فنتشرز" (AC Ventures ومقرها جنوب شرق آسيا، في هذه الجولة، إلى جانب الدعم المستمر من الداعمين الأوائل "أكسل" (Accel) و"بي كابيتال" (B Capital).

يسهم نشاط العقارات والبناء بحوالي 40 بالمائة من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية. ويفتقر القطاع إلى أدوات قوية لقياس المخاطر المناخية وتحديد مسارات إزالة الكربون. تقدم "أكاسيا" منصة ساس (SAAS) مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد مديري الأصول العقارية والمالكين والمطورين على تتبع انبعاثاتهم وتصميم رحلة إزالة الكربون الخاصة بهم.

وقالت آنو تالريجا المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة أكاسيا: "يأتي هذا التمويل في مرحلة حاسمة حيث أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصة وبورصة سنغافورة عن لوائح بشأن الإبلاغ عن انبعاثات الكربون، مما يؤكد الحاجة الملحة إلى بيانات شاملة وفي الوقت الحقيقي عن المخاطر المناخية".

وتتمتع شركة "إيلومينيت فايننشال" من خلال شبكتها الواسعة من الشركاء المحدودين في صناعة الخدمات المالية، بمنظور فريد على التطور حيث أصبح قياس مخاطر المناخ معطى لا بد منه للمستثمرين. وقال ريزسو زابو، الشريك في شركة "إيلومينيت فايننشال": "لقد أصبح قياس المخاطر المناخية وإدارتها ضرورة للمؤسسات المالية الكبيرة، خاصة في مجال العقارات، فهي تعد واحدة من فئات الأصول الأكثر أهمية والأكثر تضرراً في محفظتها الاستثمارية".

وقالت هيلين وونج، الشريكة الإدارية في "إيه سي فنتشرز": "على الرغم من أن العقارات هي واحدة من أكبر المساهمين في انبعاثات الغازات الدفيئة، إلا أنها أيضًا قطاع يصعب للغاية إزالة الكربون منه نظرًا لتعقيد انبعاثات سلسلة القيمة (البناء مقابل العمليات) وتنوع استخدامات الأصول. ولأننا نهتم بصدق، نحن واثقون من أن القطاع يتطلب حلاً مخصصًا مصممًا للفروق الدقيقة في قطاع العقارات، وقد أحببنا ما بنته ’أكاسيا".‘

تعد إزالة الكربون من العقارات إحدى أكبر الفرص اليوم - حيث يلزم استثمار مذهل بقيمة 18 تريليون دولار أمريكي على مدى العقد المقبل للوصول بقطاع العقارات إلى الصفر الصافي. تتكامل منصة "أكاسيا" التقنية مع أنظمة إدارة الممتلكات وإدارة الطاقة والمشتريات الحالية لأتمتة التقاط البيانات وتتبعها في الوقت الفعلي، مما يجعلها الحل الأسرع والأقل تكلفة للشركات العقارية في طريقها إلى الصفر الصافي.





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations