GreenNode تنضم إلى إنفيديا ومجموعة من الشركاء العالميين لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
Advertisement



أخبار الأعمال
GreenNode تنضم إلى إنفيديا ومجموعة من الشركاء العالميين لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
101
views

حققت GreenNode، وهي شركة مزودة لوحدات معالجة الرسوميات السحابية وعضو في مجموعة VNG Digital Business، تقدماً نوعياً وبرزت كجهة أساسية راسخة في مجال الذكاء الاصطناعي السحابي تتولى قيادة أحدث تطورات الذكاء الاصطناعي التوليدي في جميع أنحاء آسيا. وباستخدام تقنية "نفيديا" المتطورة، أطلقت GreenNode مجموعة من الابتكارات الهامة في مجال الذكاء الاصطناعي السحابي وروبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي التوليدي والتطبيقات القائمة على نموذج الانتشار المستقر (Stable Diffusion)، ما يمثّل تحوّلاً حاسماً في جهود تطوير الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

 

واستناداً إلى الشراكات الاستراتيجية التي أبرمتها مع الشركات الرائدة في القطاع، وهي "إنفيديا" NVIDIA و ST Telemedia Global Data Centres وشركة VAST Data، ستتولى GreenNode توفير بنية تحتية متينة لوحدات معالجة الرسوميات السحابية، تتيح للعملاء حول العالم الوصول بسهولة إلى قدرات الذكاء الاصطناعي القوية والاستفادة منها. باعتبارها شريكاً مزوّداً للخدمات السحابية (CSP) لشركة "إنفيديا" Nvidia الأمريكية لصناعة الرقائق الالكترونية، تتمتع GreenNode بأولوية الوصول إلى رقائق "إنفيديا" Nvidia الرائدة وحلول مصانع الذكاء الاصطناعي المتميزة، ما من شأنه أن يعزز عروض خدماتها.

 

واعتباراً من أبريل 2024، تم تجهيز مراكز بيانات GreenNode في كلّ من تايلاند وفيتنام بالآلاف من وحدات معالجة الرسوميات عالية الأداء من طراز "إنفيديا إتش 100" (Nvidia H100). تعمل هذه المرافق على توفير تدريب فعال وسريع لنماذج اللغات الكبيرة (LLMs)، لتسريع تقديم حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي للشركات.

 

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال سونيل شافان، نائب الرئيس لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ واليابان في شركة VAST Data: "نحن متحمسون للتعاون مع GreenNode لتعزيز التطور في مجال الذكاء الاصطناعي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وخارجها. لطالما كان الوصول إلى الموارد التي تشكّل محط طلب شديد مثل وحدات معالجة الرسوميات من طراز ’إنفيديا إتش 100‘ (Nvidia H100) يمثّل تحدياً لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة. بالاستفادة من ميزة الوصول الفوري إلى وحدات معالجة الرسوميات من طراز ’إنفيديا إتش 100‘ (Nvidia H100) التي توفرها GreenNode ومنصة البيانات الفريدة لشركة VAST المصممة من الصفر لدعم برمجيات وتطبيقات الشركات القائمة على الذكاء الاصطناعي، سنتمكن من توفير ’الذكاء الاصطناعي كخدمة‘ بطريقة سلسة ومرنة تتيح للشركات طرح حلول الذكاء الاصطناعي المبتكرة بشكل أسرع في السوق."

 

بالإضافة إلى خدماتها السحابية، تضطلع GreenNode بمكانة رائدة في تطوير تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، أبرزها نموذج اللغة الفيتنامية الكبيرة، الذي يضمّ 34 ملياراً من المعلمات، ومنصة روبوت الدردشة التي لا تحتاج إلى تعليمات برمجية (No Code Chatbot) التي تسهل خدمة العملاء عالية الأداء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال روبوتات الدردشة القائمة على الذكاء الاصطناعي القادرة على التواصل مع العملاء باللغة الفيتنامية وتولي جلسات الأسئلة والأجوبة الدقيقة.

 

وبالتعاون مع VNGGames، أطلقت GreenNode بنجاح تطبيق "Artian"، وهو تطبيق قائم على نموذج الانتشار المستقر (Stable Diffusion) يتولى تحسين عملية تصميم وإنتاج شخصيات اللعبة ومحتوى الوسائط المتعددة، بدعم من البنية التحتية المتقدمة لوحدة معالجة الرسوميات السحابية من GreenNode.

 

من جانبه، أضاف تونغ فو، رئيس شؤون المنتجات في GreenNode وVNG Digital Business: "يسر GreenNode أن تكون القوة الدافعة التي تتيح الابتكارات المزهرة في مجال الذكاء الاصطناعي في آسيا. سيسمح عرضنا الخاص من وحدات معالجة الرسوميات السحابية بتزويد رواد الذكاء الاصطناعي الإقليميين بالقدرة عى توفير مبادرات الذكاء الاصطناعي الاستثنائية بشكل فعال."





What's your reaction?

Facebook Conversations

Disqus Conversations